نحتاج دائمًا إلى العاب نقدر نلعبها في البيت. كانت هناك ألعاب خاصة في الماضي مثل لعبة الطاولة والدومينو لا تزال موجودة حتى اليوم، ولكن نظرًا لأننا في عام 2022، فهناك بعض الألعاب الجديدة، معظمها متاح كتطبيقات للجوال، أو يمكنك شرائها عبر الإنترنت أو من متجر الألعاب.

٣٠ فكرة مرحة للعب والتسلية مع أطفالك

واليوم، قررنا أن نشاركك قائمة 20 لعبة لتلعبها مع أصدقائك من خلال موقع يبتدي

1- لعبة التسلسل Sequence

يمكن القول إنها واحدة من الألعاب الكلاسيكية الشهيرة التي تنتقل من جيل إلى جيل. دحرج النرد وارسم بطاقات لكل لاعب بدوره، في محاولة لتشكيل الخطوط الأفقية لقطعه للفوز.

2- بيكشنري Pictionary

لم نتمكن من تفويت فرصة إظهار مهاراتنا المحرجة في الرسم أمام أصدقائنا! لعبة Picstionary هي لعبة جماعية للأطفال والكبار، وهي متوفرة باللغتين الإنجليزية والعربية، مما يمنحك الكثير من الضحك والمرح.

فقط دحرج النرد على التوالي على السبورة المربع الذي يوجد فيه الفريق، يختار اللاعب الورقة المناسبة ويرسم الكلمة المكتوبة على البطاقة لفريقه، يجب أن يخمن الكلمة في غضون دقيقة للحصول على النقاط، وإلا ستفقد النقطة.

كما يمكنك التعرف على العاب نقدر نلعبها في البيت مع الأصدقاء على الموبايل أو الكمبيوتر من خلال موقع رصيد

3- لعبة Taboo

المحرمات هي لعبة تخمين ممتعة أخرى متوفرة في العديد من متاجر الألعاب. كل ما عليك فعله هو وصف شيء ما دون قول الكلمات الفعلية.

4- المونوبولي الأصلية Monopoly

 المونوبولي الأصلية Monopoly

لعبة كلاسيكية معروفة للعديد من محبي الألعاب اللوحية، وتعتبر من أكثر ألعاب الطاولة مبيعًا في العالم. في ذلك، يتجمع لاعبون يصل عددهم إلى 8 أشخاص على السبورة، ويقومون بتحريك اللوحة وفقًا لنتائج لفات النرد، والبدء في شراء وبيع وتأجير العقارات.

عليك أن تتحلى بالكثير من الصبر بالإضافة إلى قدرة الصندوق على إكمال هذه اللعبة دون خسارة الأصدقاء لأنها تعتمد على مبدأ الاحتكار والمنافسة الصادقة أحيانًا على مبادئ غير شريفة أحيانًا!

5- المونوبولي الجديدة Monopoly Deal

تحديث للعبة الكلاسيكية التي كان لها دائمًا مكان في مجموعة الأصدقاء. لعبة Monopoly الجديدة، Deal، تتخلى عن اللوحة وتعتمد فقط على البطاقات، وتستمر في رمي النرد لخلق أكبر قيمة لكل من يشتري وينشئ ممتلكاته الخاصة ويخطط للاستيلاء على ممتلكات الآخرين. رأس المال.

6- لعبة أونو Uno

أتذكر كم أحببت هذه اللعبة عندما كنت أصغر سناً، ويا ​​له من وقت رائع كنا نلعبها، خاصة في أيام الصيف بجانب البحر أو ليالي الشتاء في منزلنا. كل لاعب يرسم بطاقة. اللاعب صاحب أعلى قيمة هو الموزع.

يتم توزيع 7 بطاقات لكل لاعب. ضع الأوراق المتبقية وجهًا لأسفل لتشكيل كومة رسم. التف حوله تبدأ البطاقة العلوية في السحب. إذا كانت البطاقة العلوية هي Wild Draw 4، فأعدها إلى المجموعة واختر بطاقة أخرى. اتبع تعليمات اللعبة المصاحبة لمزيد من المعلومات.

7- !Heads Up

إحدى الألعاب التي قدمتها لنا إلين دي جينيريس. تعد Heads Up واحدة من أفضل ألعاب التخمين التي ستلعبها على الإطلاق! من تسمية المشاهير إلى غناء الأغاني إلى اللهجات الغريبة – إنها لعبة الحفلات العائلية المثالية وتطبيق الجناس الناقص الممتع.

خمن الكلمة على البطاقة ابحث عن أدلة صديقك قبل نفاد الوقت!

اقرا أيضًا: أفضل دورات للاطفال اون لاين

8- Codenames

هل أنت من محبي ألعاب التجسس؟ ! Codenames هي لعبة ورق لعام 2015 تتكون من 4-8 لاعبين يتنافس فيها فريقان من خلال توفير “ضباط التجسس” أدلة من كلمة واحدة يمكن أن تشير إلى كلمات متعددة على السبورة.

9- لعبة التطابق Identical

من منكم لديه دقة وسرعة الملاحظة؟ ! اكتشف مع هذه اللعبة. إنها مجرد لعبة ورق ذات رسومات معينة تتكرر بشكل عشوائي على جميع البطاقات، والفكرة هنا هي مطابقة الرسومات الموجودة على الورق بالرسومات التي لديك في منتصف الطاولة والرسومات التي تجمع المزيد من بطاقات اللعب الفائز.

10- Mysterium

إحدى الألعاب الرائعة التي تستحق التعلم حقًا. Mysterium هي لعبة لوحة تعاونية تجمع بين جوانب لعبة قتل الغموض ولعبة تخمين البطاقات.

Mysterium - شرح لعبة مستيريم

11- كونكت فور Connect Four

لعبة كلاسيكية أخرى ممتعة، أتذكر دائمًا كم أحببتها كطفل، وأنا بالتأكيد لا أمانع اللعب والاستمتاع بها الآن بعد أن كبرت. Connect 4 هي لعبة إستراتيجية للأطفال والكبار على حد سواء.

يمكن لعبها كلعبة قلم رصاص وورقة، عبر الإنترنت في بيئة متعددة اللاعبين، أو باستخدام دوائر ملونة مختلفة تشبه الأقراص، حان دورك يتعلق الأمر كله باستخدام بعض التكتيكات لترتيب ألوانك دون مقاطعة من قبل خصمك.

12- Battleship

لعبة كلاسيكية تعود إلى الحرب العالمية الأولى. إذا كنت من محبي التخمين والحرب، فلا تتردد في شراء هذه اللعبة وتجربتها.

13- Phrase Party

من منا لا يحب لعبة جماعية يمكن لعبها من خلال تطبيق على هاتفك! Phrase Party هي لعبة بسيطة ولكنها مثيرة حيث تحاول وصف العبارات التي تظهر على الشاشة لزملائك في الفريق باستخدام الكلمات بدلاً من الإيماءات.

يمكنك تمرير الجهاز حتى ينطفئ العداد ويفقد الشخص الذي يحمل الجهاز.

14- !Psych

لعبة أخرى لا تقاوم، متوفرة أيضًا من خلال تطبيق الهاتف المحمول. هذه لعبة تخمين ممتعة. اختر من بين مجموعة متنوعة من فئات البطاقات الممتعة مثل “Truth Comes Out” وستصبح أنت وأصدقاؤك اللعبة!

15- Charades

لعبة كلاسيكية أخرى، نريد اليوم تذكير الجميع بأنها عامية مصرية، على غرار ألعاب الأفلام التي لعبناها كأطفال، ولكن هذه اللعبة يمكن أن تخمن أي شيء، سواء كان ذلك أفلامًا أو مخلوقات أو حتى أي أشياء جامدة من حولك في الغرفة. أشياء.

16- Sticky note

لا تتطلب هذه اللعبة الكثير من الجهد أو الأدوات لشرائها لأن كل ما تحتاجه هو الورق والقلم، فأنت تقوم بلصق ملاحظة على وجه صديقك، وتجبره على وضع يده خلف ظهره ومعرفة من يمكنه الذهاب أولاً دون استخدام. اليدين اكتب ورقة كاملة.

17- لعبة  Phase 10

لعبة  Phase 10

لعبة ورق أخرى ممتعة وبسيطة تحظى بشعبية كبيرة على الشاطئ وتشبه إلى حد ما Uno متاحة الآن كتطبيق جوال. كما يوحي الاسم، تتكون من جولة من 10 مراحل، ويجب على كل لاعب ترتيب أوراقه بالترتيب المطلوب في كل مرحلة وفقًا لتعليمات اللعبة.

على سبيل المثال، في المرحلة الأولى: يحتاج كل لاعب إلى تكوين مجموعتين من 3 بطاقات، واحدة من نفس اللون والأخرى بترتيب رقمي. ينتقل الفائز إلى المرحلة الثانية، ويقوم الخاسر بالمحاولة الثانية لاجتياز تعليمات المرحلة الأولى، ويفوز أولاً من يجتاز المراحل العشر.

اقرا أيضًا: ما هو سبب بكاء الطفل المفاجئ وهو نائم؟

18- System

ربما تتذكر هذه من أيام دراستك. يتم اختيار الشخص لمغادرة الغرفة، وعندما يعود، يجب على المجموعة أن تقرر نظامًا محددًا للإجابة على أسئلتهم. على سبيل المثال، “اسعل بعد الإجابة على كل سؤال” أو تكرار كلمة “تأكيد” في كل إجابة. الهدف من اللعبة هو أن يستمر الشخص في طرح الأسئلة حتى يكتشف الخطأ النظام الذي تستخدمه.

19- لعبة Hangman

ورقة وقلم مفقود؟ حسنًا، هذه اللعبة اختيار جيد لك. هذه لعبة تخمين بالقلم والورق للاعبين أو أكثر. يفكر أحد اللاعبين في كلمة أو عبارة أو جملة، ويخمنها اللاعب الآخر من خلال اقتراح الأحرف بين عدد معين من التخمينات.

20- Cards Against Humanity

أعتقد أن الكثير من الأشخاص يحبون هذه اللعبة لمجرد أنهم بطاقات في اللعبة، فكل بطاقة بها عبارة مضحكة مكتوبة عليها، وكل لاعب يرسم بطاقة ويقول العبارة بصوت عالٍ، أطرف عبارة هي فائز وما إلى ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version