أفضل أنواع التكييفات الموفرة للكهرباء

أفضل أنواع التكييفات الموفرة للكهرباء

قبل شراء المكيفات لابد من التعرف على قائمة أفضل أنواع التكييفات الموفرة للكهرباء حتى تستطيع التغلب على الحر القارص والأشعة الحارة وفي نفس الوقت توفر الكهرباء في منزلك بشكل محلوظ.

فمع دخول فصل الصيف يبدأ العديد من الناس في شراء المكيفات التي تعمل على ترطيب الجو وضع المزيد من الهواء البارد المنعش، ومن الجدير بالذكر انه في الأسواق يوجد العديد من أنواع المكيفات والشركات التي تطرحها، وبالتالي لكل نوع ولكل شركة مواصفات وخصائص مختلفة عن الأخرى، وبالتالي يجب التعرف جيدًا على أفضل هذه الأنواع خاصةً الأنواع التي تساعد في توفير الكهرباء.

ما هو أفضل أنواع التكييفات الموفرة للكهرباء؟

أفضل أنواع التكييفات الموفرة للكهرباء

مع كثرة الشركات التي تقوم بإنتاج المكيفات وجد العديد من الماركات والأشكال في السوق، وبالتالي من خلال موقع يبتدي يتم الإجابة على السؤال الذي يتردد في ذهن المشتري قبل إتمام عملية الشراء وهو ما هو أفضل أنواع التكييفات الموفرة للكهرباء.

حيث من المتعارف عليه أن المكيفات تستهلك الكثير من الطاقة والكهرباء وبالتالي تأتي فاتورة الكهرباء مرتفعة نتيجة تشغيل جهاز المكيف بل ويتم نقل العداد إلى شريحة أخرى مرتفعة الفواتير، ولكن الآن أصبح هناك العديد من المكيفات التي توفر الكهرباء بشكل ملحوظ.

من أفضل وأهم تلك المكيفات هو مكيف شارب، مكيف LG، مكيف كاريير انفرتر، ومكيف سامسونج انفرتر أيضًا وغيرها من الماركات العالمية الشهيرة الأخرى التي تساعد في توفير الكهرباء وبالتالي استخدامه بكل سهولة بدون خوف من فواتير الكهرباء.

عوامل اختيار افضل تكييف موفر للكهرباء

حتى تستطيع اختيار وشراء أفضل أنواع التكييفات الموفرة للكهرباء يمكنك أن تتعرف على مجموعة من العوامل التي تساعدك في هذا بشكل كبير، ومن أهم تلك العوامل نذكر:

سعة التكييف

من أهم العوامل التي يجب أن نضعها في الاعتبار، أنه لا يجب أن تقوم باختيار سعة تكييف قليلة مقارنة بمساحة المكان لأنه هنا سوف يستهلك كهرباء كثيرة فضلًا عن أنه لا يقوم بالفصل الأوتوماتيكي بل يعمل بشكل مباشر وبالتالي يكون الأداء ضعيف مع استهلاك كبير في الكهرباء.

توفير الكهرباء

يجب قبل شراء جهاز التكييف أن تقوم بقراءة المعلومات الكاملة عن الجهاز والتعرف على أنه يدعم خاصية التوفير في الكهرباء أم لا لأنه هناك أجهزة قديمة لا تدع هذه الخاصية وبالتالي لا تحقق الفائدة المرجوة وهي توفير الكهرباء.

خدمة ما بعد البيع

وهي الخدمة التي يطلق عليها الصيانة، فقبل البحث عن خاصية توفير الكهرباء واختيار سعة التكييف يجب أن تكون الشركة موفر خاصية ما بعد البيع لأن المكيفات من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تحتاج إلى صيانة دورية وفحص دوري.

مواسير الفريون

يتوفر اجهزة مكيفات تحتوي على مواسير فريون معزولة حتى لا تتأثر بالحرارة وهناك مواسير غير معزولة، وبالتالي إذا كان المكان التي يتم تركيب المكيف فيه حار جدًا لابد من اختيار المكيفات التي تحتوي على مواسير فريون معزولة حتى لا تتأثر بالحرارة وتنصهر.

خاصية توزيع الهواء

من أهم خواص أجهزة المكيفات التي تعمل على توزيع الهواء داخل المكان بشكل متساوي ومنتشر وبالتالي يجب التأكد من أن المكيف التي تقوم بشراءه يحتوي على هذه الخاصية أم لا.

المكيفات الموفرة في الكهرباء

هناك العديد من الأنواع التي تعمل على توفير الكهرباء من خلال خاصية الانفرتر التي تقلل من معدل استهلاك الكهرباء بشكل كبير، ومن أهم تلك الأنواع  نذكر:

تكييف SHARP انفرتر

يعتبر هذا النوع من المكيفات هو أفضل أنواع التكييفات الموفرة للكهرباء حيث تعتبر شركة شارب من أهم وأشهر الشركات العالمية التي تقوم بإنتاج وصناعة الأجهزة الكهربائية حيث قامت بتدعيم خاصية الانفرتر في المكيفات والتي تعمل على توفير استهلاك الكهرباء.

حيث قامت بوضع مجموعة من الدوائر التي تعمل على توزيع الهواء البارد بشكل جيد في المكان بشكل كامل والتي تساعد على تبريد الغرفة مع وجود تحكم كامل الكمبروسر والتي يعمل على تقليل استهلاك الكهرباء، وبالتالي فهو يوفر الكهرباء بشكل كبير مقارنة بالأجهزة العادية.

تكييف سامسونج انفرتر

لا شك أن ماركة سامسونج من أهم الماركات الشهيرة التي تقوم بإنتاج كافة أنواع الإلكترونيات، وأيضًا اهتمت بوضع خاصية الانفرتر التي تعمل على تقليل استهلاك الكهرباء بشكل ملحوظ أثناء تشغيل المكيفات.

كارير انفرتر

يعتبر كارير انفرتر من أشهر وأقدم الشركات المتخصصة في المكيفات والتي الآن وضعت خاصية توفير استهلاك الطاقة والتي تعرف بخاصية الانفرتر حيث تعمل على توفير حوالي 60 % من نسبة استهلاك الطاقة في المكيفات العادية وبالتالي تعتبر هي الخيار الأفضل.

نصائح لتوفير الكهرباء مع استخدام المكيفات

بعد التعرف على أفضل أنواع التكييفات الموفرة للكهرباء فإن هناك بعض النصائح والتعليمات ومنها نذكر:

  • شراء تكييف يتناسب مع حجم المكان أو الغرفة.
  • غلق الغرفة جيدًا قبل تشغيل المكيف.
  • استخدام المكيف عندما ترتفع درجة الحرارة وليس طوال اليوم.
  • بعد تبريد الغرفة بشكل كامل يمكنك فصل المكيف لإراحته قليلًا.
  • ضبط المكيف على درجة حرارة مناسبة مع الجو المحيط.
  • صيانة المكيفات باستمرار وغسل فلاتر المياه.

إقرأ أيضًا: إعادة ضبط المصنع للايفون بدون حذف البيانات

الملخص

  • تعتبر المكيفات من أهم الأجهزة الكهربائية التي يبدأ الناس في الحصول عليها مع دخول فصل الصيف.
  • المكيفات بشكل عام تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء وبالتالي تحصل على فواتير شهرية للكهرباء مرتفعة القيمة.
  • هناك العديد من المكيفات الشهيرة التي توفر خاصية توفير الطاقة من أهمها شارب وكاريير وسامسونج وغيرها.
  • هناك مجموعة من العوامل تساعد في اختيار افضل مكيف ومن أهمها تحديد سعة المكيف ونوعه وأن يتوفر فيه خاصية الانفرتر وصيانة ما بعد البيع.
  • يعتبر تكييف كاريير من أشهر وأقدم المكيفات التي تتوفر في الأسواق وتدعم الىن خاصية الانفرتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى