أشهر افلام عربي 2022

أشهر افلام عربي 2022

في سباق السينما العربية لهذا العام ظهر عديد من افلام عربي 2022 في عيد الأضحى المبارك الماضي حيث ظهرت في السينمات العربية العشرات من الأفلام والتي لاقت قبولاً كبيرًا عند الجمهور العربي.

وكانت السينما المصرية من أكثر السينمات التي استحوذت على عدد كبير من الأفلام العربية التي شاركت في السباق، فمن المعروف عن السينما المصرية أنها من أكبر السينمات في الوطن العربي وتعتبر ركيزة الشرق الأوسط في مجال صناعة الأفلام.

الجدير بالذكر أن الإيرادات في السينمات العربية في عيد الأضحى المبارك قد تجاوزت أرقم كبيرة للغاية، مما يثبت أن الأفلام العربية التي عرضت قد لاقت رواجًا بين الجمهور وتسابق على مشاهدتها في دور العرض.

افلام عربي 2022

تم طرح عدد كبير من افلام عربي 2022، فكان هذا العام هو عام ملئ بالأفلام في دور السينما، ومن خلال موقع يبتدي يمكنك التعرف على تلك الأفلام الأشهر والأهم حتى يمكنك التعرف على التقييمات الأساسية والتصنيفات لتلك الأفلام.

فيلم بحبك

فيلم بحبك للنجم تامر حسني هو فيلم عربي رومانسي طرح في العيد الماضي ضمن قائمة افلام العيد 2022 عربي، وكان الفيلم بالنسبة لمحبي الفنان تامر حسني هو بمثابة عمل فني شامل للفنان.

حيث أن الفيلم من بطولته ومن إخراجه وكذلك من تأليفه، وشاركته في دور البطولة الفنانة هنا الزاهد والفنان حمدي الميرغني وكذلك الفنانة هدى المفتي.

الفيلم وضع في القالب الكوميدي الرومانسي وهو يعتبر مقارنة واضحة لصدق الحب والمشاعر بين الرجل والمرأة، حيث تدور أحداث الفيلم لرجل واقع تحت سيطرة الحب لفتاتين ويعاني من التخبط بين التمسك بكل حب منهم.

 فيلم الجريمة

هو فيلم من الأفلام المصرية التي دخلت في إطار افلام عربي 2022، حيث تدور أحداث الفيلم في طابع من الأكشن والجريمة والغموض والفيلم من إنتاج هشام عبد الخالق، وتدور أحداث الفيلم في فترة السبعينيات.

الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، وهو من بطولة كلاً من الفنان احمد عز والفنانة منة شلبي والفنان ماجد الكدواني وكذلك الفنان سيد رجب ورياض الخولي ونبيل عيسى وأيضًا محمد الشرنوبي مع ميرنا نور الدين وناردين فرج.

القصة الرئيسية في الفيلم تدور حول الكشف عن ملابسات جريمة قتل غامضة.

فيلم العنكبوت

لم يكن فيلم العنكبوت في عيد الأضحى المبارك هو من افلام عربي جديدة في السينما 2022 فهو تم طرحه في عيد الفطر من قبل، ولكنه من أهم وأشهر الأفلام التي طرحت في السينما لعام 2022م.

حيث يعد الفيلم هو عودة قوية للنجم احمد السقا بعد غياب عن السينما دام لمدة أربع سنوات، فكان أخر الأفلام التي قدمها للسينما هو فيلم هروب اضطراري الذي كن من إنتاج عام 2017م.

ويعد الفيلم هو تجربة أولى بين النجم أحمد السقا والنجم ظافر العابدين وكانت التجربة بالفعل مميزة وقوية وعلى قدر عالي من الأكشن والإثارة، وشاركتهم أيضًا في البطولة الفنانة منى زكي مع الفنانة يسرا اللوزي.

وقد ضم العمل عدد كبير من الفنانين الكبار على رأسهم زكي فطين عبد الوهاب وأحمد فؤاد سليم ومحمد لطفي وكذلك محمد ممدوح.

فيلم العيل

فيلم العيل لم يطرح حتى الآن في السينمات على أنه من افلام عربي 2022 حيث لم يتم الانتهاء من المشاهد الأخيرة للفيلم، ولكن يقوم المخرج محمد شاكر خضير على تكثيف ساعات العمل للفيلم حتى يتمكن من الانتهاء من تلك المشاهد قبل الدخول في تصوير مسلسلات رمضان.

والفيلم هو من افلام عربي كوميدي 2022 للنجم أحمد حلمي الذي غاب بأعماله عن السينما لمدة ثلاث سنوات، ويشاركه في تمثيل ذلك الفيلم كلاً من الفنانة روبي والفنانة نسرين أمين والنجم عمرو عبد الجليل والفنان سيد رجب وكذلك الفنان أحمد مالك.

فيلم من أجل زيكو

الفيلم الكوميدي الاجتماعي من أجل زيكو الذي يبعد تمامًا عن الأكشن والحركة هو من إنتاج 2022، واشتهر الفيلم بشدة بعد انتشار الأغنية الموجودة به الغزالة رايقة والتي لاقت رواجًا كبيرًا بين المستمعين من الكبار والصغار.

الفيلم كان من المفترض أن يحمل اسم طريق السلامة، ولكن فضل العاملين عليه تغيير اسمه إلى من أجل زيكو فهو من بكولة الفنان كريم محمود عبد العزيز والنجمة منة شلبي وأيضًا محمد محمود ومحمود حافظ.

وكان ضيوف الشرف في ذلك الفيلم هم النجمة إسعاد يونس والنجم شيكو.

فيلم كيرة والجن

هذا الفيلم هو مأخوذ من رواية 1919 والتي كتبها المؤلف أحمد مراد وهو الذي كتب السيناريو والحوار للفيلم والذي أخرجه هو مروان حامد.

وجاءت مشاركة بطولة الفيلم بين الفنانة هند صبري والفنان أحمد عز وكذلك الفنان كريم عبد العزيز وكذلك سيد رجب وأحمد مالك وعلي قاسم مع هدى المفتي.

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية من المجتمع المصري في فترة ثورة 1919 والتي تكاتف فيها جموع الشعب المصري في مواجهة الاحتلال الإنجليزي، وهدف الفيلم كان إبراز وتسليط الضوء على أبطال مصريين منسيين قاموا بدور بطولي أثناء الثورة.

الملخص

  • فيلم كيرة والجن هو من الأفلام المأخوذة عن الأحداث الواقعية التي حدثت في المجتمع المصري أثناء فترة ثورة 1919 وعن مدى مقاومة الشعب المصري للاحتلال.
  • يعود النجم أحمد السقا للسينما مرة أخرى بعد غياب دام أربع سنوات مع الفنان ظافر العابدين لأول مرة في فيلم العنكبوت المليء بالأثارة والأكشن.
  • لم ينته النجم احمد حلمي من تصوير فيلم العيل حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يتم طرح الفيلم في السنيما في 2022 قبل البدء في تصوير مسلسلات رمضان.
  • أكثر ما اشتهر من فيلم من أجل زيكو هو الأغنية الرسمية للفيلم وهي الغزالة رايقة التي لاقت رواجًا كبيرًا بين الكبار والصغار وفي كل المناسبات.
  • فيلم بحبك للفنان تامر حسني هو من بكولته وتأليفه وإخراجه وقد حقق الفيلم إيرادات كبيرة عند طرحه في السينما في عيد الأضحى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى