تاريخ كأس العالم 2022 ومتى يقام ولماذا اتغير موعده؟

تاريخ كأس العالم 2022

كأس العالم يعد أهم البطولات في رياضة كرة القدم، ولذلك فإن البحث عن تاريخ كأس العالم 2022 وموعده من أهم الأمور التي يهتم بها كل من يستعد لمتابعة البطولة، وهم يبحثون بشكل مستمر عن أول يوم لانطلاق هذه البطولة المنتظرة.

هذه البطولة سبتم لعبها في عام 2022م في شهري نوفمبر وديسمبر وذلك لارتفاع درجات الحرارة في دولة قطر في فصل الصيف، والتي تعتبر من أول البلاد العربية التي ستنظم البطولة لهذا العام.

تاريخ كأس العالم 2022

يقدم لنا موقع يبتدي أهم المعلومات حول تاريخ كأس العالم 2022 حيث إن كأس العالم 2022 هو النسخة الـ 22 من البطولة والتي سوف تلعب ولأول مرة في بلد عربي وهي دولة قطر المنظمة للبطولة وتعتبر تلك المرة الثانية التي يلعب فيها البطولة في قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا واليابان.

كما أن تاريخ بداية كأس العالم 2022 سوف يكون بداية من العشرين من نوفمبر وحتى الثامن عشر من ديسمبر، ويعد تاريخ كأس العالم 2022 مخالفا لما اعتدناه سابقا، إذ أن البطولة كانت تلعب في فصل الصيف.

أما عن النسخة الحالية سوف تلعب بين شهري نوفمبر وديسمبر، وذلك التاريخ ليس مفاجئا إذ أن درجات الحرارة في فصل الصيف في دولة قطر تكون عالية للغاية، كما أنه سوف يكون من الصعب على البلدان الأوروبية المشاركة اللعب في درجات حرارة عالية بذلك الشكل.

ولذلك كان تاريخ كأس العالم 2022 مناسبا لهم إذ أنه سيكون في أواخر فصل الصيف وبداية فصل الخريف، بالإضافة إلى أنه بسبب توقيت لعب البطولة سيتم إيقاف الموسم الكروي للأندية مدة لعب البطولة.

ما هي بطولة كأس العالم؟

بطولة كأس العالم هي البطولة الأكثر حماسا ومتعة على مستوى البطولات الوطنية، إذ أنه بتلك البطولة تجتمع كل الفرق والمنتخبات القوية لتنافس بعضها البعض لنيل اللقب الذهبي وتشريف بلدانهم.

كما أن البطولة يتم تنظيمها كل أربع سنوات ويقوم عدد من البلدان بتقديم ملفاتهم من أجل استضافة اللقب، حيث يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) كل الملفات ويوافق على الملف الأفضل لاستضافة البطولة.

وقد ألغيت البطولة مرتين عام 1942 و1946 وتم إلغاؤهما بسبب الحرب العالمية الثانية، كما أنها تتكون من 32 منتخبا وطنيا وبدءا من بطولة 2026 سوف يشارك في البطولة 48 منتخبا وطنيا.

ويعد منتخب البرازيل من أكثر المنتخبات تتويجا باللقب فقد حصلوا عليه 5 مرات على مدار تاريخهم، وكانت أول نسخة من البطولة قد انطلقت عام 1930 وقامت بتنظيمه دولة الأوروغواي وهي أيضا من فازت باللقب.

ويعد أيضًا اللاعب الألماني ميروسلاف كلوزة اللاعب الأكثر تهديفا في البطولة إذ تمكن من إحراز 16 هدفا فيها، كما أن أول منتخب يحرز البطولة مرتين متتاليتين كان منتخب إيطالي في نسختي 1934 و1938، ويعتبر المنتخب المصري هو المنتخب العربي الأول الذي تأهل للبطولة في نسخة 1934 التي أقيمت في إيطاليا.

افتتاح بطولة كأس العالم 2022

سيتم افتتاح البطولة بداية من تاريخ كأس العالم 2022 وهو اليوم العشرين من نوفمبر، ومباريات الافتتاح دائما ما تكون بين المنتخب المنظم ومنتخب آخر من مجموعته حسب القرعة.

كما أنه في تاريخ افتتاح كأس العالم 2022 بين منتخبي قطر ومنتخب الإكوادور سيكون في اليوم الأول من انطلاق البطولة وهو اليوم العشرين من شهر نوفمبر حيث إنه سيتم لعب المباراة الافتتاحية على ملعب البيت في مدينة الخور.

وسيلعب في نفس يوم الافتتاح مباراة منتخب السنغال ومنتخب هولندا من المجموعة الأولى أيضا، وفي الافتتاح عادةً ما تبدأ أولا الاحتفالات واستعراض أغنية البطولة الرسمية قبل بدء فعالياتها ضمن حفل كبير في الملعب.

بطولة كأس العالم 2022 ومسابقات الأندية

بما أن تاريخ بدء كأس العالم 2022 سيكون بين نوفمبر وديسمبر فهذا يعني أنه سيقاطع مسابقات الأندية، كالدوريات المحلية والدوريات الأوربية الكبيرة مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوربي وغيره.

وسيتم تعليق نشاطات الأندية كالدوريات المحلية والمسابقات الأوروبية في فترة لعب بطولة كأس العالم، وبالتأكيد خبر كهذا جعل العديد من المدربين قلقين بشأن لاعبي أنديتهم، إذ أن الإصابة في بطولة كأس العالم رفقة منتخباتهم قد تعني عدم إمكانية تواجدهم مع أنديتهم عند انتهاء البطولة.

وفي نفس الوقت هناك الكثير من اللاعبين الخائفين من تعرضهم للإصابة قبل تاريخ كأس العالم 2022، حيث إن التعرض للإصابة في فترة تسبق البطولة بشهر أو أسبوعين قد يعني بنسبة كبيرة غياب اللاعب عن منتخبه، مما يعني غياب اللاعب عن تمثيل بلاده وهو الذي يمثل شرفا عظيما للاعب، خاصة إن حقق منتخبه اللقب.

بطولة كأس العالم 2022 ودولة قطر

بذلت دولة قطر كل ما بوسعها قبل تاريخ إجراء كأس العالم 2022 من تجهيزات وتحضيرات للبطولة من خلال تنظيمها وترتيبها وبناء ملاعب ذات بنية جديدة تشرف الدولة وتكون منارة ومدعاة للسياحة فيها.

وتعتبر بطولة كأس العالم هي حدث رياضي يلزمه تحضيرات جمة وكثيرة من أجل إظهار الدولة المنظمة في أبهى صورها، ولذلك فقد قامت دولة قطر بالعديد من التحضيرات والتجهيزات سواء من ناحية الملاعب أو الفنادق التي ستستقبل المنتخبات.

حيث كانت كل تلك التجهيزات والتحضيرات قبل تاريخ كأس العالم 2022 جعل من ملفها الملف الأفضل، كما جعل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) يعترف بذلك الملف على أنه الملف الأجدر لاستضاف البطولة.

الملخص

  • تعتبر بطولة كأس العالم من أهم البطولات العالمية التي ينتظرها الكثير من محبي كرة القدم على مستوى العالم.
  • سيكون موعد ابتداء كأس العالم في 2022م في اليوم العشرين من شهر نوفمبر وحتى الثامن عشر من شهر ديسمبر.
  • بما أن البطولة سيتم لعبها على أراضي دولة عربية وهي دولة قطر فذلك سيسمح للكثير من العاشقين والمحبين لكرة القدم من الدول العربية الذهاب ورؤية البطولة في الملعب.
  • هذه البطولة سوف تجعل محبي الساحة المستديرة من العرب لا يكتفون بمشاهدة المباراة في التلفاز فقط.
  • كما أنه سيسمح ذلك لجمهور الدول العربية المشاركة كالسعودية وتونس والمغرب وقطر بالحضور في الملاعب لرؤية مباريات منتخباتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى