كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في الرمل بخطوات بسيطة؟

كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في الرمل

قد يصعب قليلًا تدريب القطط على صندوق الرمل لعمل الفضالات به، لذلك فيجب التعرف على كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في الرمل، لأن هذا الأمر من الأمور الصعبة جدًّا خاصةً مع القطط الصغيرة.

كما أن تعليم القطط على صندوق الرمل من أهم الخطوات التي من الضروري أن يقوم بها صاحب القط، لأن القطط تحتاج إلى النظام المستمرة، ومن الممكن أن يسبب وجود فضالات في كل مكان القليل من الإزعاج.

كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في الرمل دائمًا

كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في الرمل

إن القطط لن تتمكن من عمل ذلك سريعًا بدون تدريب، لذلك فلابد من التعرف على كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في الرمل، والتي سوف نتعرف على طريقتها من خلال موقع يبتدي الذي يطرح لنا الحل المناسب لهذه المشكلة.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد بعض الخطوات الإرشادية المفيدة في التعرف على كيفية تدريب القطط على صندوق الرمل، لأن القط لن يتمكن من فعل ذلك من تلقاء نفسه بل لابد من تدريبه، وعادةً ما تتقبل القطط الأمر سريعًا وتنفذه، وهذه أهم الإرشادات المفيدة في تعلم الطريقة:

في الأيام الأولى من الضروري وضع القطة في غرفة خالية من السجاد والأثاث، فمن الممكن وضعها في الحمام بجانب صندوق الفضلات.

ثم يتم وضع الطعام في نفس الغرفة مع القطة، وتترك القطط لاكتشاف الأمر لأن القطط فضولية بطبعها، وبمجرد تعودهم وارتياحهم لصندوق الفضلات يسمح لهم باكتشاف بقية المنزل.

من أهم الإرشادات أيضًا الضرورية أن يتم متابعة القطة باستمرار، وإذا لم تكن بعد قد اكتشفت صندوق الرمل، فيمكنك أن تضع القطة بداخله بلطف حتى تتمكن من اكتشافه جيدًا.

ومن الجدير بالذكر أن القطط كلها بطبعها أنها بمجرد وضعها في الرمال تمل على حفرها، فإذا لم تفعل القطة ذلك من الممكن تشجيعها بلطف لعمل ذلك.

كما أنه من الضروري عليك أن تقوم بإرشاد القطة للتوجه إلى صندوق الرمل من حين لآخر لتذكرتها بذلك، وخاصة بعد الاستيقاظ من النوم، أو بعد تناول الطعام، حتى يفهم المكان المناسب لإخراج الفضالات فيه.

وإذا حصلت صعوبة في تعليم القط على صندوق الرمل، فمن الأفضل أن يتم وضع القليل من فضالات القط فيه حتى يدرك القط أن هذا هو المكان المناسب لعمل الفضالات فيه، ويستوعب هذا الأمر جيدًا، ولكن من الأفضل عدم لمس الفضلات باليدين لأنها قد تسبب العقم، وخاصةً للبنات.

اقرأ أيضًا: أنواع القطط السيامي بالصور ومواصفتها

كيفية تحضير صندوق الرمل للقطط

قبل أن يتم إحضار قطة جديدة للمنزل لابد أن يتم تجهيز بعض الأشياء المهمة لهذه القطة، والتي يكون من أهمها صندوق الرمل الخاص بها، والتي تعتبر من الأشياء السهلة في تدريب القطط عليها لأن القطط تكون ذكية جدا

وقبل التعرف على كيفية تدريب القطط الصغيرة على صندوق الرمل، عليك أولا شراء هذا الصندوق من الأماكن المخصصة ببيع مستلزمات القطط، مع صندوق آخر إضافي أيضًا.

ثم يتم ملأ هذا الصندوق بالرمل المناسب لنوع القطة والذي يتم شراؤه أيضًا من أماكن بيع مستلزمات القطط، حيث إن القطط تحب الحفر واللعب في الرمل، ومن الأفضل أن يكون سطح الرمل ناعم ونظيف، حيث إن القطط من الكائنات النظيفة التي تنزعج من مظهر الرمل المتسخ.

كما أنه من الأفضل أيضًا اختيار الرمل الغير متكتل حتى يبلغ عمر القطة من 4 إلى 6 أشهر، لأن هذا يحميهم من الأمراض لأطول فترة ممكنة حيث إن القطط من المتعارف عليه أنها تأكل الرمل، فمن الممكن أن يتكتل هذا الرمل في معدتها.

كما أنه من الضروري أن يتم إفراغ الصندوق تمامًا مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وهذا حفاظًا على سلامة وأمن القطة.

إرشادات هامة عند تعليم القطة على صندوق الرمل

عند التعرف على كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في الرمل يصبح من الضروري اتخاذ بعض الأمور بعين الاعتبار مع القطط، وهي عبارة عن الآتي:

لا يجب تماما معاقبة القطط عند عدم استعمالها صندوق الفضلات، لأن هذا من الممكن أن يجعلها عنيدة ولا تنفذ الأمر تماما، وفي هذه الحالة يتم حمل القطة بهدوء ويتم وضعها في صندوق الفضلات.

كما أنه من أهم الأمور الواجب اتباعها هو المحافظة على نظافة الصندوق دائمًا، ويتم تغييره على الأقل مرة واحدة كل أسبوع.

لابد أن يتم تنظيف الصندوق دائمًا بالماء والصابون الذي يكون خاليًا من العطور، ولا تراقب القطة أثناء قضائها حاجتها لأنها من الممكن أن تشعر بالخجل.

لو رأيت القطة تدفن فضالاتها في الرمل لا تمانعها من ذلك لأن القطط نظيفة وتحب تنظيف المكان باستمرار وتخفي فضالاتها حتى لا تسبب لها الإزعاج.

اقرأ أيضًا: كيفية تحضير حليب القطط الصغيرة؟

صعوبات حول استعمال القطط لصندوق الفضالات

كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في الرمل

يوجد بعض الصعوبات التي قم يتم المرور بها أثناء التعرف على كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في الرمل، وهي كالآتي:

  • قد تنفر القطط من ترك الفضالات في صندوق الرمل وفي هذه الحالة يرجى التوجه إلى الطبيب.
  • بعض القطط لا تستجيب للتنبيهات وبالرغم من تدريبها فإنها لا تقيم فضالات في صندوق الرمل هذه أيضًا لابد أن تذهب للطبيب.
  • من الأفضل عدم تنظيف المنزل بمنظف يحتوي على الأمونيا لأن بول القطط يحتوي على نفس هذه المادة التي قد تجذبها لهذا المكان.

الملخص

  • للتعرف على كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في الرمل، لابد من دراسة شخصية نوع قطتك جيدًا.
  • لن يتم تعليم القطط بسهولة على صندوق الرمل ولكن القطط ذكية ستتعلم الامر مع الوقت.
  • تستطيع القطط فهم الأوامر من خلال الأفعال والتصرفات ولذلك فلابد من التعامل معها برفق.
  • لابد من الحرص على نظافة صندوق الرمل لأن هذا يسبب الراحة للقطط.
  • تعليم القطط لصندوق الرمل يجعلهم نظيفين دائمًا وهذا أمر ضروري لهم في الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى