طريقة عمل الكيكة العادية بالصور خطوة بخطوة

طريقة عمل الكيكة العادية بالصور خطوة بخطوة

تحتاج كل أم لمعرفة طريقة عمل الكيكة العادية بالصور خطوة بخطوة، حتى تبدع وتقدم لأبنائها أحلى وألذ كيكة بيتيه، حيث لكل أم وصفة سحرية خاصة بها في خلط مكونات الكيكة من الحليب والدقيق والسكر.

إذا كنتي بحاجة إلى صنع كعكة عيد ميلاد أو كعكة في المناسبات السعيدة، فسنعلمك كيفية خبز كعكة رطبة ولذيذة بمختلف الطرق، سواء كانت الكعكة كلاسيكية أو بالشوكولاتة، فسنعرض لك وصفات مختلفة لعمل الكيك البيتي حيث سيعتقد متذوقيها أنك قمت بشرائها من مخبز فاخر، على الرغم أن الأمر قد يستغرق وقتا، إلا أن أياً من خطوات صنع الكيكة ليست صعبة للغاية، خاصة عند تعلمها وإتقانها بشكل جيد.

طريقة عمل الكيكة العادية بالصور خطوة بخطوة

إذا كنتي تبحثين عن طريقة عمل الكيكة العادية بالصور خطوة بخطوة للمبتدئين، فعليك بتجربة وصفات الكيك محلية الصنع هذه، وهي بسيطة جداً ولذيذة بالنسبة للمبتدئين يقدمها لك موقع يبتدى في التالي:

وصفة الكيكة المنزلية

طريقة عمل الكيكة العادية بالصور خطوة بخطوة

يمكنك صنع وصفة كعكة منزلية سهلة جداً في البوتاجاز مع وصفة الكيك هذه، حيث أن الكيك المعد في المنزل هو ألذ من الكيك الذي تشتريه من المتجر، وأفضل شيء هو أنه يمكنك تزيينه حسب رغبتك.

المقادير

  1. 3 كوب دقيق.
  2. ½ كوب سكر بودرة.
  3. 4 بيضات.
  4. 1 كوب زبدة.
  5. 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  6. 1 كوب حليب.
  7. 2 ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة التحضير

  • أخفقي الزبدة مع السكر معاً حتى يصبح الخليط خفيف الوزن ورقيقاً باستخدام الخفاقة اليدوية أو الشوكة، بمجرد الانتهاء، أضيفي البيض المخفوق واخلطي جيداً حتى يتحول الخليط للون الابيض.
  • أخل الدقيق مع صودا الخبز، حيث يتم توزيع الصودا بالتساوي في الدقيق، تدريجياً أضيفي البيض، وإذا لزم الأمر، أضيفي القليل من الحليب إذا شعرت أن قوام الكعكة سيكون جيد.
  • أضيفي بعض الفانيليا إلى الخليط وامزجيه جيداً، فالفانيليا مهمة جداً لإخفاء رائحة البيض، ولجعل طعم الكيكة لذيذاً.
  • احضري صينية الكيكة وقومي بدهنها جيداً بالزبد، ثم رشي عليها بعض الدقيق، وسوف يمنع هذا الكيكة من الالتصاق، يمكنك أيضاً تغليفها بورق الزبدة بحيث يمكن إخراجها بسهولة عند الخبز.
  • اسكبي خليط الكيك المحضر في الصينية، ويمكنك أيضاً الاحتفاظ بالصينية على لوح فولاذي مقلوب، ثم قومي بزيادة الشعلة والضغط لمدة دقيقتين.
  • بعد دقيقتين، قومي بخبز الكيكة على نار هادئة لمدة 40 دقيقة، وإذا كنتي تستخدمين فرناً كهربائياً قومي بخبزها على درجة حرارة 180 لمدة 35 دقيقة.
  • اختبري الكيك عن طريق إدخال سكينة، فإذا خرجت نظيفة تكون الكعكة جاهزة، واخرجيها من الفرن واتركيها لتبرد على الرف حتى لا تتفتت أثناء التقطيع وتخرج بشكل نظيف.
  • بمجرد أن تبرد بدرجة كافية، اقلبي الكعكة رأساً على عقب لإزالتها من الصينية، وقومي بتزينها بشكل يناسبك ذوقك.

وصفة كيكة الفانيليا

طريقة عمل الكيكة العادية بالصور خطوة بخطوة

وصفة كيكة الفانيليا من ألذ الوصفات التي سيستمتع أولادك بمذاقها، وتتميز بأنها سهلة التحضير، ومكوناتها متوفرة بكثرة في البقالة، تابعي طريقة عمل الكيكة العادية بالصور خطوة بخطوة في الاتي:

المكونات

  1. 1 ملعقة من الدقيق.
  2. 3 أكواب طحين.
  3. 1 ملعقة كبيرة بكينج بودر.
  4. ¼ ملعقة صغيرة ملح.
  5. 1/2 كوب سكر.
  6. 10 بيضات كبيرة.
  7. 1 ملعقة فانيليا.
  8. ¼ كوب حليب كامل الدسم.
  9. ¼ ملعقة صغيرة من مستخلص اللوز.

طريقة التحضير

  • امزجي 1 كوب من الدقيق مع ½ كوب من الدقيق في وعاء ويوضع جانباً.
  • افصلي بياض البيض عن صفاره، فهذا يساعد على عمل بيضة واحدة في كل مرة في وعاء مختلف في حالة كسر الصفار، ثم تخلصي من صفار البيض.
  • في وعاء الخلط أضيفي بياض البيض من 10 بيضات واخفقي على سرعة عالية حتى يتماسك الخليط، ثم يضاف إليه ببطء ¼ ملعقة صغيرة من كريمة التارتار و ¼ ملعقة ملح.
  • استمري في الخلط لمدة دقيقة، ثم أضيفي باقي السكر ببطء مع الاستمرار في خلط البيض، ثم قومي بإخراج الوعاء من الخلاط وقلبي ملعقة صغيرة من الفانيليا وربع ملعقة من مستخلص اللوز.
  • ضعي المزيج في قالب غير مدهون، وسخني الفرن على 325 وضعي الكيكة في منتصف الفرن لمدة 50 دقيقة، ثم قومي بإخراج الكيك من الفرن عندما يتحول لونه إلى البني.
  • بعد اخراج الكيك، اقلبيه من الأعلى إلى الأسفل على رف جانبي، واتركي الكيك ليبرد لمدة 45 دقيقة إلى ساعة.
  • الآن، قومي بنخل سكر الحلويات برفي على الكعكة، وقومي بتزيينها بالفاكهة حسب ما تحبي.

كيكة الشوكولاتة

طريقة عمل الكيكة العادية بالصور خطوة بخطوة

عندما يهتم الأطفال بمساعدة والديهم في المطبخ، فإن أول ما يريدون فعله هو المساعدة في خبز الكيك، لأنها غالباً ما تكون عملية سهلة، لذا أحضرنا لكم في التالي طريقة عمل الكيكة العادية بالصور خطوة بخطوة، سهلة وبسيطة:

المقادير

  1. 250 جرام طحين.
  2. 250 جرام سكر بودرة.
  3. 4 بيضات مخفوقة.
  4. 2 ملعقة من مسحوق الكاكاو.
  5. 1 ملعقة من البيكنج بودر.
  6. 1 كوب زبدة.

طريقة التحضير

  • سخني الفرن على 180 درجة مئوية، وفي هذه الأثناء قومي بدهن قالب الكيك مقاس 7 بوصات بورق الخبز والزبدة.
  • الآن، اخلطي الدقيق ومسحوق الكاكاو ومسحوق الخبز معا، واتركي المكونات الجافة جانباً.
  • خذي وعاء زجاجي واخلطي الزبدة والسكر فيه، واخفقي بيضتين مع إضافة الدقيق برفق، ويسكب المزيج في القالب المجهز ويخبز لمدة 40 دقيقة.
  • تحققي مما إذا كانت الكعكة مخبوزة بشكل صحيح عن طريق إدخال عود أسنان في المنتصف، إذا خرج نظيفاً فتكون الكعكة قد نضجت.
  • انقلي الكعكة إلى رف جانبي واتركيها تبرد، ثم قومي بتغطيتها بإضافاتك المفضلة، وقطعيها وقدميها.

إقرأ أيضًا: طريقة عمل التشيز كيك البارد بالجبنة الكيري

الملخص

وفي النهاية، نكون قد عرضنا لكم طريقة عمل الكيكة العادية بالصور خطوة بخطوة لأكثر من وصفة، سواء كنت من محبي الشكولاتة أو الكيكة الكلاسيكية، فستساعدك هذه الوصفات السهلة كثيراً في صنع كيكة لذيذة لأولادك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى