هناك الكثير من الأشخاص تريد أن تتعرف على إجابة سؤال ما هي المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع، حيث أن الكثير من الدراسات والأبحاث أثبتت أن الصيام المتقطع يفيد الجسم بشكل رائع.

وخاصة أن تلك الدراسات أثبتت أنه يساعد على إنقاص الوزن وطرد السموم الضارة من الجسم وغير ذلك من الأشياء الأخرى، ولذا تجد الكثير من الأشخاص تتسائل عن أهم المشروبات المسموح بتناولها في الصيام المتقطع لكي تستفيد من كافة مميزاته وفوائده الرائعة التي تعود على صحة الجسم بشكل عام، واليوم نقدم لكم أفضل أنواع المشروبات التي يمكن تناولها أثناء الصيام المتقطع فتابعونا.

ما هي المشروبات المسموحة بها في الصيام المتقطع ؟

ما هي المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع

نتعرف معكم اليوم عبر موقعكم يبتدى على أهم المشروبات المسموحة بتناولها في الصيام المتقطع، بالرغم من وضوح القواعد التي يجب اتباعها في الصيام المتقطع، إلا أنه إلى الآن ما زال هناك بعض الأقاويل المختلفة حول المشروبات التي يسمح بتناولها أثناء الصيام، حيث يسمح بتناول الكثير من المشروبات التي لا يوجد بها السكر بشكل قطعي، وسوف نذكرها لكم فيما يلي:

عصير الليمون

إن كنت ممن يتسائلون ما هي المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع، فإليك عصير الليمون، وهذا يكون بديل رائع للأشخاص التي لا تفضل تناول الماء وحده، حيث يمكن أن تُضيف إليه قطرات قليلة من عصير الليمون والتي تعمل على تحسين الطعم، حيث أن عصير الليمون يحتوي على كميات قليلة جداً من السعرات الحرارية، ولذا يمكن استعماله أثناء الصيام، ولكن يجب عليك تناول عصير الليمون الطبيعي والابتعاد عن العصائر الجاهزة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.

الماء

الماء يعتبر وأحداً من أهم المشروبات التي يسمح بها في الصيام المتقطع، حيث أنه لا يوجد به أي سعرات حرارية، بالإضافة إلى أنه يحافظ على رطوبة الجسم، كما يمكنك القيام بإضافة القليل من الملح إلى الماء في حال شعرت بالصداع أو التعب، حيث أن ذلك يعمل على تزويد الجسم بكافة العناصر التي تُساعده على الصيام بشكل أسهل.

خل التفاح

خل التفاح يعتبر من العناصر المميزة والرائعة والتي يمكن استعمالها من أجل إنقاص الوزن الزائد، وهذا لأنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية، ولذا فيمكن شرب القليل منه مع الماء في أوقات الصيام المتقطع.

الشاي الأسود

الشاي الأسود يُعد من ضمن المشروبات الخالية تماماً من السعرات الحرارية، ولكن يجب تناوله دون أن نضيف إليه أي سكر، كما يجب الابتعاد عن شرب الشاي المثلج، حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من السكر.

القهوة

القهوة السوداء تعتبر من المشروبات الخالية تماماً من السعرات الحرارية، ولذا يمكنك تناولها أثناء الصيام المتقطع، مع الضرورة من تجنب إضافة الحليب أو الكريمة لها، وعلى الرغم من ذلك

يفضل تجنب الإفراط في تناولها أثناء الصيام المتقطع، لأن هذا يعمل على زيادة نسبة الكافيين بالجسم، حيث أن هذا الأمر يزيد من الشعور بالتوتر والغضب والحاجة إلى الطعام.

ما هي المشروبات الممنوع تناولها في الصيام المتقطع ؟

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال ما هي المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع، يمكننا أن نتعرف معكم أيضاً على المشروبات الممنوع تناولها في الصيام المتقطع، حيث يوجد هناك مشروبات تساعد على تقليل كفاءة الصيام المتقطع، ولذا يفضل تجنبها على قدر الإمكان، وسوف نذكر لكم منها ما يلي:

 الحليب

الحليب الحيواني يحتوي على كمية معقولة من سكر اللاكتوز كما يوجد به أيضاً بعض البروتينات، ولذا فإن تناول الحليب في أثناء الصيام المتقطع يساعد على زيادة نسبة السكر في الدم، مما يترتب عليه ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم حتى وإن كان الحليب منزوع الدسم.

كما أنه يوجد أنواع أخرى من الحليب مثل، الحليب النباتي والمجفف ليست مناسبة للصيام المتقطع نهائيًا، حيث أنه يحتوي على بعض المواد التي تكون سبب في إبطال الصيام، إلا أنه يمكن استثناء حليب اللوز ولكن بوضع كمية قليلة منه مع الشاي، وهذا لأن تأثيره ضئيل للغاية على فاعلية الصيام.

المشروبات التي تحتوي على المحليات الصناعية

بالرغم من عدم احتواء أي محليات صناعية على سعرات حرارية، ولكنها تعمل على تحفيز إنتاج الأنسولين، ولذا يجب عدم تناولها في أوقات الصيام.

بعض المعلومات عن الصيام المتقطع

ما هي المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع

الصيام المتقطع عبارة عن نظام غذائي يتم الاعتماد عليه من خلال الامتناع عن تناول أي شراب أو طعام يحتوي على أية سعرات حرارية أثناء الصيام، حيث أن هذا يعمل على انخفاض مقاومة الأنسولين داخل الجسم، واليكم أهم الفوائد التي يساعد الصيام المتقطع في إصلاحها، وهي:

  • يعمل على تحسين صحة القلب.
  • يزيد من الكتلة العضلية.
  • يساعد على فقدان الوزن.
  • زيادة قدرتك على ممارسة أكبر قدر من التمارين.
  • التحكم في نسبة السكر في الدم.
  • حماية الشخص من الإصابة بمرض السكر.

إقرأ أيضًا: طريقه عمل عرق اللحمه البارده فاطمه ابو حاتي

ملخص

تناولنا معكم فيما سبق إجابة سؤال ما هي المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع، حيث أننا تعرفنا في البداية على بعض أنواع المشروبات وهي عصير الليمون وشرب الماء وخل التفاح والشاي الأسود والقهوة، ثم تعرفنا بعد ذلك على بعض أنواع المشروبات التي لا يجب تناولها أثناء الصوم المتقطع وهي، الحليب والمشروبات التي تحتوي على المحليات الصناعية، كما أننا تعرفنا في النهاية على بعض المعلومات عن الصيام المتقطع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version